مطور
8 owl
الإصدار
3
تطوير
April 27, 2020
المتطلبات
4.1 and up
بحجم
33M
احصل عليه
Google Play

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تعتبر لعبة بنك الحظ إحدى الألعاب القديمة والشهيرة في جميع أنحاء العالم، حيث يتم لعب هذه اللعبة بشكل جماعي، وتحتوي على العديد من الأحداث المثيرة والممتعة، ويستطيع أي شخص لعب هذه اللعبة بكل سهولة حتى الأطفال ولكن هناك مجموعة من القواعد الأساسية التي يجب اتباعها حتى يتم اللعب بطريقة صحيحة، وسنقدم لكم خلال هذه المقالة جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بهذه اللعبة.

لعبة بنك الحظ بالعربي

تعتبر هذه اللعبة من أشهر الألعاب الجماعية وأكثر تميزا، حيث يمكنك لعب هذه اللعبة مع أصدقائك أو أقاربك خلال أوقات الفراغ، ويمكنك شراء هذه اللعبة بكل سهولة أو تحميل اللعبة على الجهاز الخاص بك بدلا من شرائها، ولقد انتشرت هذه اللعبة بشكل كبير في جميع دول العالم، وتختلف القوانين الأساسية للعبة من دولة إلى أخرى، كما يقوم عدد من الأشخاص بإضافة المزيد من القوانين الجديدة حتى تصبح اللعبة أكثر متعة وإثارة وتشويق، لذلك إذا كنت تبحث أنت أصدقائك عن لعبة جماعية وممتعة فأنصحك بتجربة لعبة بنك الحظ.

قوانين لعبة بنك الحظ العالمي

تقوم كل دولة بوضع القوانين الأساسية الخاصة باللعبة، حيث قامت دولة مصر بوضع مجموعة من القوانين داخل اللعبة ولم يتم تغييرها حتى الآن، ومن أهم قوانين لعبة بنك الحظ:

  • يتم لعب هذه اللعبة بشكل جماعي، حيث يتراوح أعداد اللاعبين بين لاعبين إلى ستة لاعبين كحد أقصى.
  • تصبح اللعبة أكثر متعة وإثارة وتشويق مع زيادة عدد اللاعبين داخل اللعبة.
  • قبل بداية اللعبة يقوم كل لاعب باختيار لون السيارة الخاصة به لكي يلعب بها طوال مراحل اللعبة.
  • يقوم اللاعبين باختيار الشخص الذي سيدير البنك.
  • يجب على الشخص الذي يترأس البنك وضع الأموال بشكل منظم في البنك حتى يتم اللعب بطريقة سهلة وبسيطة.
  • قبل بدء اللعبة يقوم الشخص الذي يدير البنك بمنح كل لاعب 1200 جنيه، حيث يمكن لأي لاعب زيادة المبلغ الخاص به أثناء اللعب.
  • يبدأ كل لاعب في تحريك السيارة من نقطة البداية.
  • يتم لعب هذه اللعبة وتحريك السيارات الخاصة باللاعبين من خلال الرقم الذي سيظهر على حجر النرد بعد رميها.
  • كل لاعب يلعب في دوره ويقوم برمي الزهر وتحريك السيارة الخاصة به وشراء المدن التي تقف عليها السيارة بالمال الذي يمتلكه.
  • أي لاعب يقف على مدينة معينة يمكن يشتريها حسب السعر المكتوب عليها.
  • إذا وقف اللاعب على المدينة الخاصة باللاعب الآخر يجب عليه دفع رسوم الوقوف عليها.
  • يستطيع أي لاعب أن يتصرف في المدينة الخاصة به كما يريد، حيث يمكنه بناء استراحة أو جراج حتى يتمكن من الحصول على المزيد من النقود من اللاعبين الآخرين الذين يقفون عليها لسوء الحظ.
  • إذا كان اللاعب لا يستطيع دفع المبلغ المراد سداده لأحد اللاعبين أو للبنك يقوم ببيع بعض المدن الخاصة به.

شكل لعبة بنك الحظ

تحتوي لعبة بنك الحظ السعيد على العديد من الخانات المختلفة، حيث تصل عددها إلى أربعين خانة، ويتم تقسيم الخانات إلى عدة أقسام، والتي تتمثل في الآتي:

  • انطلق: تعتبر هذه الخانة هي نقطة البداية التي تقف عليها سيارات اللاعبين، حيث يقوم كل لاعب برمي حجر النرد وستبدأ السيارات في السير على الخانات بدءا من هذه النقطة.
  • موقف مجاني: تعتبر هذه الخانة من أكثر الخانات المميزة، حيث يمكن لأي لاعب الوقوف عليها دون دفع أي رسوم، ولا يستطيع أي شخص داخل اللعبة شرائها.
  • السجن: يوجد على هذه الخانة صورة شخص مسجون، حيث يقوم أي لاعب بالوقوف عليها بدفع غرامة قيمتها خمسين جنيها حتى يتم إطلاق سراحه أو ينتظر دوين ثم يلعب.
  • مدينة الأقصر: تعتبر هذه الخانة من أكثر الخانات المفضلة لدى اللاعبين، حيث تتميز هذه المدينة عن باقى المدن الأخرى، وإذا قام أحد اللاعبين بشراء هذه المدينة يستطيع بناء أي شئ عليها وبسعر أقل من المدن الأخرى، وإذا وقف عليها أحد اللاعبين يمكن أن تتسبب في خسارة جميع ممتلكاته.
  • النادى: إذا وقفت سيارتين على هذه الخانة في نفس الوقت وكلاهما مشترك في النادي سوف يتوجب عليهم دفع 150 جنيه للبنك، حيث يسمح هذا النادي باشتراك لاعبين فقط، وإذا مر أي لاعب آخر غير مشترك في النادي يقوم بدفع 20 جنيه غرامة للمشتركين في للنادي.
  • محطة البنزين: يستطيع أي لاعب القيام بشرائها، حيث يقوم أي لاعب بالوقوف عليها بدفع 50 جنيه لصاحب الملكية.
  • الاتوبيس السريع: تعتبر هذه الخانة من أكثر الخانات تميزا، حيث إذا وقف عليها أحد اللاعبين بعد رمي حجر النرد يقوم بتحريك السيارة ضعف الرقم في دوره القادم.

طريقة لعب بنك الحظ

تعد هذه اللعبة من أكثر الألعاب السهلة والبسيطة، حيث يمكن لأي شخص لعب هذه اللعبة بكل سهولة وحتى الأطفال يستطيعون لعبها لأنها لا تعتمد على الذكاء، ويتم لعب هذه اللعبة من خلال الخطوات الآتية:

  1. تتيح لك اللعبة إمكانية اختيار السيارة الخاصة بك حتى تستخدمها في جميع مراحل اللعبة.
  2. قم بتحريك السيارة بدءا من خانة انطلق، وذلك حسب الرقم الذي سيظهر على حجر النرد عقب رميها.
  3. إذا قمت برمي الزهر وظهر الرقم ستة قم برمي الزهر مرة ثانية.
  4. إذا كنت تمتلك أموال كافية قم بشراء المدن التي تقف عليها.
  5. إذا توقفت السيارة الخاصة بك في إحدى مدن اللاعبين الآخرين يجب عليك دفع رسوم الوقوف الموجودة على كروت بلاد بنك الحظ.
  6. إذا كنت تريد الحصول على الكثير من النقود يمكنك البناء في المدن الخاصة بك.
  7. إذا وصلت إلى نقطة البداية مرة أخرى تستمر في اللعب.
  8. يوجد داخل اللعبة مجموعة من الخانات المميزة، لذلك حاول الوقوف عليها.
  9. لا يمكن إنهاء لعبة بنك الحظ أبدا، ولكن إذا خسر أحد اللاعبين كل أملاكه ونقوده وملكت أنت كل شئ يمكنك إنهاء اللعبة في هذه الحالة.

أوراق لعبة بنك الحظ

تحتوي هذه اللعبة على الكثير من الأوراق النقدية والعملات المختلفة مثل أوراق جنيه الواحد و5 جنيه و10 جنيه و100 جنيه حتى 2000 جنيه، حيث يمكن لأي شخص فك أو تجميد المال الخاص به من البنك.

كروت لعبة بنك الحظ

تحتوي هذه اللعبة على العديد الكروت المختلفة ومن أهمها كروت حظك ومحاكمة، حيث تساعد هذه الكروت أي لاعب في الحصول على أموال زائدة أو دفع أموال للبنك، ويقوم مدير البنك قبل بدء اللعبة بوضع هذه الكروت مقلوبة في المكان المخصص لها، وإذا وقف أحد اللاعبين على خانة حظك أو محاكمة أو الإثنان معا يقوم بسحب الكارت حسب الخانة ويقوم بتنفيذ التعليمات المكتوبة.

تنزيل لعبة بنك الحظ

تعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب التي نالت شعبية ضخمة في جميع أنحاء العالم، لذلك تم تصميم هذه اللعبة عبر الإنترنت حتى يتمكن الجميع من تحميلها على الهواتف المحمولة الخاصة بهم بكل سهولة دون الحاجة إلى شرائها، وتتميز هذه اللعبة أنها تدعم اللغة العربية، ولا تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة، وتتناسب مع أنظمة التشغيل المختلفة، وتمتلك واجهة مستخدم منظمة وسهلة الاستخدام للغاية.

الصور

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.